Thursday, November 24, 2016

أخبار هامة للمهتمين بمشروع تنمية سيناء و راس سدر

اخر التطورات في مشروع تنمية راس سدر وسيناء
بالطبع أنت على علم بما يحدث فى مشروع التنمية فى سيناء، منذ أن اُعلن على لسان أكثر من مسئول حكومي عن إحداث تنمية شاملة في هذه المنطقة، وتخصيص الدولة مليارات الجنيهات لتطوير سيناء خلال عام ونصف، وإنشاء شبكة طرق وكباري.

فالآن راس سدر هي المستفيدة من تمحور مشروعات الطرق حول مشروع تنمية محور قناة السويس والطرق والكباري، لأنها المدينة الموجودة في المناطق القريبة من نفق الشهيد أحمد حمدى.

وسننقل لك الآن نصيب مدينة راس سدر من خطة تطورات التنمية القادمة وما تم البدء في تنفيذه بالفعل، والذي سيؤكد لك أن مدينة راس سدر هي مستقبل مصر القادم في السياحة، حيث تم تقسيم هذة المشروعات الضخمة إلى:
اخر التطورات في مشروع تنمية راس سدر وسيناء

مشروعات الطرق والنقل

1. مطار راس سدر

حيث صدر قرار جمهوري بتخصيص قطعة أرض مساحتها 7681 فدان في إنشاء مطار راس سدر.

2. مشروع أنفاق قناة السويس

والذي يضم شبكة من الأنفاق تربط محافظات الإسماعيلية، وبورسعيد والسويس بسيناء وشرق الدلتا، وقد تم البدء في عمل أنفاق محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد بواقع 2 نفق للسيارات ونفق سكة حديد في كل منهم، يربط نفق السيارات طريق الدائري بالإسماعيلية، وطريق بورسعيد، وطريق راس سدر، والقنطرة.

وتم الإنتهاء بالفعل من حفر 800م من نفق الإسماعيلية وستُستكمل أعمال الحفر أيضاً في النفق الجنوبي حتى تصل إلى أسفل مجرى قناة السويس.
اعمال الحفر في مشروع تنمية راس سدر وسيناء

مشروعات الإسكان

والتي كانت حصة راس سدر منها 300 وحدة سكنية جديدة، وإنشاء 120 منزل بدوي بقرى راس سدر وسانت كاترين وأبو زنيمة.

مشروعات تحلية المياه

تنفيذ مشروع إنشاء محطات تحلية مياه البحر بمحافظة جنوب سيناء ومنهم إنشاء محطة في راس سدر، وكما انه من المقرر البدء في أعمال المشروع مع مطلع عام 2017 والإنتهاء منه قبل نهاية عام 2019.


وكل هذة التطورات تنعكس على أن راس سدر هي مدينة مستقبل السياحة العالمية القادمة في مصر

وإقرأ إيضاً: 

ل9 أسباب 80% إتجهوا للإمتلاك في راس سدر.. ماذا عنك؟
اشياء لن تجربها إلا في راس سدر.. إكتشفها الآن

0 comments :

Post a Comment